ثقافة الشرق

الإمارات.. “الثقافة”: انطلاق الدورة الـ 3 لملتقى مليحة الثقافي 9 يناير

عقدت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل النسخة الثالثة لملتقى مليحة الثقافي، وذلك بمقر بلدية منطقة مليحة.

حضر وقائع المؤتمر سعادة سلطان علي الكتبي، رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة، ومصبح سيف الكتبي مدير البلدية، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وجمع من موظفي الجهات الثلاث وممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن السويجي في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، انطلاق فعاليات الملتقى في دورته الثالثة 9 يناير الجاري، ولمدة يومين متتاليين، موضحاً أن الملتقى يعد أحد الفعاليات المهمة التي تنظمها دائرة الثقافة سنوياً، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار إلى حرص الدائرة على ترجمة رؤى وتوجيهات صاحب السمو الحاكم، بالارتقاء بالذائقة الفنية، والتركيز على بناء الإنسان وتعزيز القيم، من خلال مختلف برامجها الثقافية والفنية.

بدوره أشاد رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة، بجهود دائرة الثقافة وسعيها الحثيث لتنظيم الفعاليات والمهرجانات الهادفة، والتي تعد مرآة للمجتمع، بمكوناته التاريخية والثقافية، ورافداً لقيمه ومعارفه.

وكشفت دائرة الثقافة عن برنامج الدورة الثالثة للملتقى، والتي تضم توليفة مميزة وثرية، بأطياف عدة من فنون الشعر والفولكلور والاستعراضات والأنشطة الثقافية والاجتماعية.

ويشارك في الملتقى نخبة من الشعراء منهم عبد الله الهدية، وسعيد سالم البلوشي من الإمارات، وحصين المفرج من الكويت، وليالي العموش من الأردن، ويتضمن عروضاً فولكلورية لفنون عدة، منها؛ الفولكلور الإماراتي والفولكلور الأردني، إلى جانب لوحات استعراضية مميزة بعنوان “كثبان الصحراء”.

(الشارقة 24)

اترك تعليقاً

إغلاق