ثقافة عالمية

الإمارات الأولى عربيا كأقوى تأثير ثقافي والـ14 عالميا

أحرزت دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربيا كصاحبة أقوى تأثير ثقافي والـ14 عالميا.

جاء ذلك وفق تصنيف شبكة الأخبار الأمريكية “يو إس نيوز”، ضمن قائمة أقوى دول العالم لعام 2022.

ويقيس هذا التصنيف، التأثير الثقافي للدول التي تفرض ثقافتها بدرجة كبيرة.

وبحسب تقرير “يو إس نيوز”، فإن البلدان التي تتمتع بهذا التأثير الثقافي في الآخرين غالباً ما يكون في أنواع الأطعمة التي يتناولها أبناء شعبها، والملابس التي يرتدونها، وطريقة المعيشة.

وأضاف أن هذه البلدان أيضا غالبا ما يكونون رواد الموضة، وتتمتع منتجاتهم بميزة الإقبال الشديد عليها، كما أن الثقافات الأخرى تستوعب موسيقاهم ووسائل إعلامهم، والدراما الاجتماعية الخاصة بهم؛ لتصبح جزءاً من الأحاديث العالمية.

وأشار التقرير إلى أن هذه البلدان تقود الطريق في الفن والموضة والترفيه.

إرث ثقافي

وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بموروث ثقافي كبير ينعكس في قيم وأصالة أهلها، التي بقيت راسخة في ظل التطورات التاريخية المتعاقبة.

وتزخر دولة الإمارات بإرث عربي وإسلامي كبير، نراه في عادات وتقاليد وسلوكيات شعبها، والآثار الإسلامية والعربية، التي بقيت شاهدة على تاريخ الدولة.

وأقامت دولة الإمارات المتاحف والفعاليات الثقافية للحفاظ على هذا الإرث للأجيال القادمة.

وينعكس التراث الإماراتي في كافة التقاليد الموروثة الخاصة بنمط الحياة الاجتماعية، وثقافة الطعام، والزواج، والطقوس الدينية، والحرف اليدوية، والفنون الشعبية، ومرافقها المتعددة التي تجسد تاريخ المنطقة مثل القلاع، والحصون، والمساجد، ومرافئ الصيد، وأسواق السمك، وأرصفة بناء القوارب، ومراكز تدريب الصقور، وأسواق الذهب، وأسواق البهار، وغيرها.

المصدر : جريدة أحوال الإمارات

إغلاق