أخبارأفلامفنون عالميةفنون عربيةقصص

تعاون بين “الترفيه” السعودية و”المتحدة” المصرية.. 3 حفلات و4 مسرحيات وصندوق للأفلام

عقد رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اجتماعاً مع الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، عمرو الفقي، لبحث سبُل التعاون على مستوى الأفلام والعروض المسرحية والحفلات الغنائية بين البلدين، خلال الفترة القليلة المُقبلة.

وأسفر الاجتماع، حسب المستشار تركي آل الشيخ، عن الانتهاء من جميع التراخيص لصندوق big time للأفلام، من هيئة سوق المال السعودية برأس مال 50 مليون دولار، وبشراكه بين هيئة الترفيه، والمتحدة، ومستثمرين سعوديين.

واتفق الجانبان على إقامة 3 حفلات غنائية كبرى في مدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي الغربي لمصر، في وقتٍ لاحق من العام الجاري، برعاية موسم الرياض، بالإضافة إلى تقديم 4 عروض مسرحية في مصر، خلال العام الجاري، بخلاف افتتاح مسرحيتين في الرياض برعاية الشركة المتحدة.

وشدد الطرفان خلال الاجتماع، على ضرورة الإسراع في الاتفاقيه بين وزارة الثقافة المصرية، وهيئة الترفيه السعودية، وموسم الرياض.

وقال المستشار تركي آل الشيخ، إنّ ذلك التعاون، سيكون بمثابة دافع لتعميق العلاقة بين البلدين، وسيُشكل قفزة كبيرة على المشهد الفني خلال الفترة المُقبلة.

اجتماع مع وزيرة الثقافة

كان رئيس هيئة الترفيه، عقد اجتماعاً في فبراير الماضي، مع وزيرة الثقافة المصرية، نيفين الكيلاني، في دار الأوبرا بالقاهرة، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين، وتنظيم فعاليات فنية متعددة خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزيرة الثقافة، في بيان، إنّ اللقاء تناول سُبل دعم التعاون المشترك في مجالات عدة وآليات التنفيذ بشراكة ثلاثية بين وزارة الثقافة، وهيئة الترفيه، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مجالات المسرح والسينما والغناء.

من جانبه، أكد المستشار تركي آل شيخ، حرصه على مدّ أواصر التعاون مع وزارة الثقافة، خلال الفترة المقبلة، من خلال برنامج أنشطة مقترح بين القاهرة والرياض، يشمل إقامة عروض مسرحية بنصوص مصرية، وحفلات موسيقية وغنائية بين البلدين.

وأكد أن “مواسم الرياض السعودية تعتمد في معظم فعالياتها على فنانين وكوادر فنية مصرية في العزف والغناء والإخراج بمشاركة كبار الفنانين المصريين”.

صندوق Big Time

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، في الشهر ذاته، عن تأسيس صندوق Big Time الاستثماري، والذي يُخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج أفلام يشارك فيها كبار نجوم مصر والوطن العربي.

وأوضح أن الهيئة العامة للترفيه ستساهم في الصندوق كراعٍ رئيسي، ووزارة الثقافة كراعٍ مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، موضحاً أن الصندوق يهدف في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية.

وأضاف أن “الصندوق سيكون برعاية هيئة سوق المال، لأنه هادف للربح، ومدته لن تتجاوز 5 سنوات، لكن نأمل أن ننجزه في 3 سنوات فقط”.

وتابع: “من المتوقع إطلاق صندوق Big Time 2 نهاية العام الجاري، بالتعاون مع المنتج أحمد بدوي، إذ كان الطريق سهلاً وممتازاً في ما يتعلق بأعمال الصندوق الأول، كما نتوقع إطلاق Big Time 3 للأفلام العالمية والهندية، لن نقف عند هذا الحد فقط، لكن سنصل إلى أبعد مكان”.

المصدر : الشرق للاخبار

إغلاق