أخبارأفلامفنون عربية

فيلم “ولاد رزق 3” يحقق 5.8 مليون دولار في أسبوع

حقق فيلم “ولاد رزق 3” الذي يُشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، أرقاماً قياسية في دور العرض المصرية والعربية ودول الخليج، وذلك بالتزامن مع الأسبوع الأول له في صالات السينما، حيث بلغت الإيرادات التي حققها 279 مليون جنيه (5.8 مليون دولار أميركي).

وكشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ، عن إيرادات الفيلم في الدول العربية والخليجية، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، موضحاً أنه حقق في مصر 92.4 مليون جنيه (1.93 مليون دولار)، أما في السعودية حقق 85 مليون جنيه (1.78 مليون دولار)، وفي الخليج بشكلٍ عام بلغت 87 مليون جنيه (1.82 مليون دولار)، وفي العراق والشام تجاوزت 15 مليون جنيه (314.4 ألف دولار).

ويعتبر الفيلم الأضخم إنتاجاً في تاريخ السينما المصرية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار، بحسب المستشار تركي آل الشيخ، وجرى تصويره بين الرياض والقاهرة، ودعمته هيئة الترفيه السعودية، بعد مرور 5 سنوات على عرض الجزء الثاني من الفيلم “ولاد رزق.. عودة أسود الأرض”، بينما عُرض الجزء الأول عام 2015.

أرقام غير متوقعة

ومن جانبه، قال منتج الفيلم موسى عيسى، لـ”الشرق”، إنه لم يكن يتوقع تجاوز إيرادات “ولاد رزق 3” 50 مليون جنيه (حوالي مليون دولار)، مؤكداً أن “هناك إقبالاً جماهيرياً ضخماً على مشاهدة الفيلم في دور العرض بدول الخليج، كما أنّ دعم الهيئة العامة للترفيه لذلك المشروع، أحدث فارقاً كبيراً”.

أما مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما في مصر، الموزع محمود الدفراوي، قال لـ”الشرق”، إنّ: “الأرقام التي حققها فيلم (ولاد رزق 3) استثنائية ولن تتكرر مرة أخرى، فمن الصعب تحقيقها مستقبلاً”.

ورأى أنه ليس هناك منافسة بين “ولاد رزق 3” والأفلام الأخرى، قائلاً: “لا توجد منافسة، في ظل إصرار الجمهور على مُشاهدة هذا العمل تحديداً دون غيره، وهذه المرة الأولى التي أرى فيها فيلماً مصرياً يستحوذ على الإيرادات بهذا الشكل”.

“أهل الكهف” يتذيل القائمة

وكان مسؤول التوزيع، كشف عن الإيرادات التي حققتها الأفلام المنافسة في دور العرض المصرية طوال الأسبوع الماضي، موضحاً أنّ فيلم “ولاد رزق 3” حقق 92.4 مليون جنيه (1.93 مليون دولار)، كما حقق أعلى إيراد يومي في السينما المصرية، أمس الثلاثاء، حيث تجاوزت 23 مليون جنيه (484.4 ألف دولار).

وجاء فيلم “اللعب مع العيال” بطولة محمد عادل إمام، في المركز الثاني، مُحققاً 12.7 مليون جنيه (266.6 ألف دولار)، وهو العمل الذي يشهد تعاونه الأول مع المخرج شريف عرفة، ويُشارك في بطولته عدداً كبيراً من الفنانين، أبرزهم باسم سمرة، وأسماء جلال، وحجاج عبد العظيم.

واحتل فيلم “عصابة الماكس” للفنان أحمد فهمي، المركز الثالث، بعدما حقق 5.8 مليون جنيه (121.6 ألف دولار)، حيث يتعاون في هذا العمل مع روبي، ولبلبة، ومحمد أسامة “أوس أوس”، وحاتم صلاح.

وتذيل فيلم “أهل الكهف” للفنان خالد النبوي، قائمة الإيرادات، مُحققاً أرقاماً ضعيفة للغاية على مدار الأسبوع الماضي، بلغت 3.8 مليون جنيه (81 ألف دولار).

المصدر : الشرق للاخبار

إغلاق