أخبارفنون عالمية

تعرف على قائمة الأفلام المدعومة من صندوق Big Time وهيئة الترفيه

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عن مشاريع فنية جديدة، مُرتقب إطلاقها خلال العامين المقبلين، وبدعم من صندوق Big Time، وهيئة الترفيه، وذلك في ضوء الارتقاء بالإنتاج، والوصول به إلى العالمية.

واستعرض المستشار تركي آل الشيخ، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” الذي يعرض عبر قناة “Mbc مصر”، في حلقة خاصة من لندن، قائمة الأفلام، المقرر تنفيذها خلال العامين المُقبلين، أبرزها فيلم “الست” الذي يتناول حياة المطربة أم كلثوم، بطولة منى زكي، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، و”النونو” بطولة أحمد حلمي، و”الفيلا لأزرق 3″، بطولة كريم عبد العزيز، و”أحمد أحمد” للثنائي أحمد السقا وأحمد فهمي، وكذلك النسخة المعاصرة من فيلمي “البحث عن فضيحة” وسيكون من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، و”شمس الزناتي” لـ محمد إمام.

وتضم القائمة أيضاً، فيلم “ديربي الموت” بطولة يوسف الشريف، الذي يعود إلى السينما بعد سنوات طويلة من الغياب، مؤكداً أن هذا العمل سيكون مفاجأة كبيرة للوسط الرياضي، وذلك بجانب فيلم “سيكو” لـ طه دسوقي وعصام عمر، و”الشايب” لـ آسر ياسين، و”رومل” بطولة أكرم حسني، والذي سيتعاون مع مخرج الإعلانات علي علي، في أول تجاربه بالإخراج السينمائي، وفيلم “الاسترليني” للفنان محمد هنيدي، و”المشروع” لـ كريم عبد العزيز، وإخراج بيتر ميمي، ومن المفترض تصويره الشهر المقبل، و”الدراويش” بطولة عمرو يوسف، وإخراج وليد الحلفاوي.

وفيلم بطولة الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز، ومن المفترض الإعلان عن اسمه في وقتٍ لاحق، و”الأخوات” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، سيتولى إخراجه مخرج عالمي، و”تافه جداً” بطولة شيكو، فضلًا عن مسلسل مكون من 15 حلقة، بالتعاون مع المنتج صادق الصباح، ليعد أول مشروع للهيئة في الساحة اللبنانية.

حلمي وكريم في المسرح

وكشف عن تعاون كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، في عرض مسرحي لأول مرة، سيُعرض في النسخة الجديدة من موسم الرياض خلال الفترة المقبلة، وسيمتد عرضه لأسابيع طويلة على غير المعتاد، ومن المُقرر عرضها في مصر، ولندن، واستراليا، ودول أخرى سيُعلن عنها لاحقا.

كما تحدث عن فيلم “الفيل الأزرق 3″، قائلاً إنّ: “هذا المشروع عبارة عن مُنتج عربي يستحق الدعم، كونه من أفضل الأفلام العربية، ويكفي أنه فيلم غموض وإثارة وحقق أرقاماً قياسية متفوقاً على الأفلام المنافسة له في شباك التذاكر، وحظى بثقة الجمهور”، لافتاً إلى أنّ “الجزء الثالث سيكون مدعوماً من قبل الصندوق بنسبة كبيرة، وهناك مفاوضات حاليا لدعم الجزء الرابع بالكامل”.

وتابع أنّ “الفيلم سيخرج بمستوى احترافي عالمي، خاصة وأنّ الصندوق سيوفر مبالغ مالية كبيرة للإنتاج، وتوفير مواقع تصوير على أعلى مستوى داخل مصر وخارجها، فضلًا عن تجهيزات لوجيستية ذات مستوى عالٍ، كما أن المخرج مروان حامد سيتعاون مع مدير تصوير عالمي، وسيتواجد في معسكرات في السعودية وبريطانيا وأميركا لمتابعة كل شيء يخص الفيلم، وهناك شركات عالمية في الجرافيك والصوت والألوان ستُشارك في الفيلم، والموسيقار هشام نزيه، سيزور استديوهات داخل السعودية وحول العالم، ليصنع موسيقى مميزة واحترافية، ويحقق ما في خياله”.

ولفت إلى أنّ هناك مجموعة من الأفلام السعودية، يجرى العمل عليها حالياً، منها فيلم “الختة” بطولة حسن البلام ومجموعة من الفنانين السعوديين، و”ضي” بطولة أسيل عمران، و”شبه حياة – الزومبي” والذي سيكون واحد من أعلى الإنتاجات، كون تكلفته تتجاوز 25 مليون دولار، وكذلك “سيف البطل”، حيث تتخطى تكلفة إنتاج الجزء الأول 40 مليون دولار.

ويأتي ذلك، بجانب فيلم للثنائي إبراهيم الحجاج وإبراهيم خير الله، والجزء الثاني من فيلم “شباب البومب” بعدما حقق الجزء الأول منه أرقاماً قياسية في دور العرض بالمملكة.

الأعلى أجراً

وقال المستشار تركي آل الشيخ، إنه من الصعب حالياً على بعض المنتجين، تقديم عمل فني بطولة اثنين من كبار النجوم، وهما كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، الأمر الذي سيُمثل عبئا كبيراً من الناحية المادية، مستشهداً بتجربة فيلم “ولاد رزق 3″، والتي حققت إيرادات ضخمة تجاوزت 16.5 مليون دولار، موضحاً أنّ “المنتج عليه أنّ يُدرك أولاً عدة نقاط، أهمها طريقة التعامل مع النجوم، وتقدير حجم موهبتهم ونجوميتهم، وتوفير فرصة تناسب طموهم، وحجم العائد المادي والدعائي للمشروع”.

وأشار إلى أنّ كريم عبد العزيز، وأحمد عز وأحمد حلمي، صاروا أعلى 3 ممثلين أجراً على مستوى الوطن العربي كله، في الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يُحقق صندوق Big Time أرباحاً لا تقل عن 20% من حجم الإنفاق، قائلًا: “في عالم الاستثثمار هذا رقم جيد جداً في عام ونصف العام فقط، ومن المقرر إطلاق الصندوق الثاني مطلع العام المقبل، خاصة في ظل تلقي عروض من قبل بعض المؤسسات للانضمام لها، فصارت هناك حالة من الرغبة في الاستثمار بالسينما”.

وتابع أنّ “هذه المشاريع الفنية المرتقبة، ستشهد دعاية ضخمة في العالم كله، عبر قنوات التلفزيون ومنصات الديجيتال وغيرها، الأمر الذي يساعد في الوصول إلى العالمية”.

وكشف في نهاية حواره، إلى افتتاح استديوهات “بيج تايم” منتصف شهر أكتوبر المُقبل، حيث تُنفذه حاليًا شركة “صلة”، موضحًا أن المرحلة الأول تضم 2 استديو عالمي، ومع الوقت وضمن الخطط المستقبلة، ستصل عدد الاستديوهات إلى 9 وفندق أيضاً، فضلًا عن منطقة كاملة عبارة عن مخازن ملابس وأثاث وغيرها، “نطمح في الأعوام الثلاثة المقبلة، لتجهيز الشباب السعودي على صناعة المحتوى بأعلى مستوى”.

التعاون مع “المتحدة”

وعن التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، قال إنّ: “هذه الشراكة مهمة وكبيرة، نستفيد من خبراتهم، في حالة أقرب إلى التكاملية، خاصة وأن مصر لديها مخزون كبير من الخبرة والحضارة والثقافة والنجوم أيضاً، كما أن هيئة الترفيه والمتحدة يعرفان مدى عمق العلاقات السعودية المصرية، ويعرفان مدى أهمية هذا التعاون للجمهور في الوطن العربي والصناعة بشكل عام، إذن هي علاقة استراتيجية مكملة، ووصلنا بالفعل لصيغ مهمة للتكامل”.

من جانبه، قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنّ: ” عُمق العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية، فتح الباب أمام تعاون مشترك ضخم وبنّاء مع الهيئة العامة للترفية بقيادة تركي آل الشيخ، من خلال صندوق بيج تايم”، موضحاً أنّ “هذا تعاون من شأنه التكامل من أجل تطوير وإنتاج مشترك لمحتوى يغذي خريطة السينما والمسرح والداما العربية، ويتجاوز حدود المنطقة ليصل للعالم بالمحتوى العربي من خلال منصات الترفيه المختلفة”.

وأضاف الفقي، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، “نحن في مصر سعداء بالنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات، وخاصة مجال الترفيه والإنتاج السينمائي والدرامي والمسرحي، مما سينعكس إيجابياً في المستقبل على انتعاش صناعة الترفيه التي تعتبر مغذي أساسي للعديد من الصناعات، ومصدر عمل لملايين العمال والفنيين والمبدعين”.

المصدر : الشرق للاخبار
إغلاق