ثقافة الشرق

الكويت.. سفارتنا لدى إسبانيا تنظم «الأيام الثقافية الكويتية في مدريد» الأسبوع المقبل

قالت سفارة الكويت لدى إسبانيا إنها ستنظم الأسبوع المقبل مجموعة من الفعاليات الثقافية تحت شعار «الأيام الثقافية الكويتية في مدريد». وذكرت السفارة في بيان أنها ستحيي بالتعاون مع (البيت العربي) التابع لوزارة الخارجية الإسبانية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي عددا من الفعاليات والأنشطة الثقافية الكويتية بالعاصمة مدريد في الفترة من الرابع حتى الثامن من شهر فبراير الجاري. وأضاف البيان أن تلك الفعاليات تتمثل في أمسية موسيقية ستحييها فرقة فلكلورية كويتية ومعرض للصور الفوتوغرافية يعكس البيئة الثقافية الكويتية للفنان رضا سالم.

وأوضح انه سيتم أيضا تنظيم معرض فنون تشكيلية للفنانة التشكيلية عطارد الثاقب ومعرض مطبوعات ثقافية في المكتبة الإسلامية في مدريد وكذلك محاضرة حول تاريخ جزيرة فيلكا وآثارها يلقيها الدكتور حسن أشكناني.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى إسبانيا عيادة السعيدي بهذه المناسبة عن الشكر إلى الخارجية الأسبانية والقائمين على البيت العربي في مدريد والسفارة الإسبانية في الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتية وأيضا الخارجية الكويتية على الجهود المبذولة في سياق الإعداد والتحضير لإقامة هذه الفعاليات والأنشطة وإخراجها في أبهى صورة. وأكد السعيدي أن هذه الفعاليات الثقافية تعتبر حلقة في سلسلة التعاون على الصعيد الثقافي بين إسبانيا والكويت تمهد للمزيد من التبادل الثقافي بين البلدين.

 

(الأنباء)

اترك تعليقاً

إغلاق